RADIO :<< Chababia >> Série Musique Nouvelles et divers programmes avec la meilleure qualité possible

الإصابة تبعد فابريغاس ثلاثة أسابيع


أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم السبت أن لاعب خط وسطه سيسك فابريغاس تعرض لإصابة في الساق اليمنى خلال تدريبات الفريق اليوم ليتأكد غياب اللاعب عن صفوف الفريق لمدة ثلاثة أسابيع.

وانضم فابريغاس لقائمة المصابين في الفريق الكتالوني، والتي تضم كلا من أندريس إنييستا والشيلي أليكسيس سانشيز والهولندي إبراهيم أفيلاي، ليضاعف من تعقيد الأمور أمام المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق قبل المباريات المقبلة الصعبة.

وبذلك، يغيب فابريغاس (24 عاماً) نجم أرسنال الإنكليزي سابقاً عن مباريات برشلونة أمام سبورتنغ خيخون، المقررة غدا الأحد، وريسينغ سانتاندر في الدوري الاسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا.

كما يغيب عن صفوف المنتخب الاسباني في مباراتيه أمام التشيك واسكتلندا في السابع و11 من الشهر الحالي ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) .

قمة العربي والغرافة تنتهي بتعادل سلبي


تعادل فريقا العربي وضيفه الغرافة بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب حمد الكبير ضمن المرحلة الثالثة من دوري نجوم قطر لكرة القدم .


ورفع العربي بهذا التعادل رصيده إلى 5 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث فيما رفع الغرافة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس.

جاءت المباراة دون المستوى في شوطها الأول الذي لم يرتق إلى مستوى الفريقين حيث بدأ العربي ضاغطاً في الربع الساعة الأولى ولكن بدون فرص خطيرة على مرمى الغرافة، ثم دخل لاعبو الغرافة أجواء المباراة وسيطر اللاعبون على مجريات اللعب وكانوا الأكثر انتشارا وتنظيما بفضل سيطرتهم على منطقة وسط الملعب ولكن جاءت هجمات الغرافة قليلة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى العربي.

وفى الشوط الثاني واصل الغرافة الضغط مع تراجع للاعبي العربي غير مبرر وشهدت الدقيقة 53 أول فرصة حقيقية للغرافة من رأسية قوية للإيراني محمد رضا من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة العرباوية وتتحول إلى ركلة مرمى .. وبعد مرور عشر دقائق ينشط لاعبو العربي ومن هجمة منظمة وفى أول ظهور له رد الجزائري خوخى بوعلام بتسديدة قوية مرت على يمين قاسم برهان حارس مرمى الغرافة في الدقيقة 59 واتسم أداء الفريقين خلال الشوط الثاني بالسرعة وتبادل الهجمات الخطيرة.

ومرة أخرى تقف العارضة العرباوية حائلاً دون تسجيل هدف أول للغرافة عندما سدد ميرغنى الزين من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62 ..ويرد مرة أخرى العربى عن طريق اللاعب عبدالعزيز السليطى يحولها قاسم برهان إلى ركنية في الدقيقة 64 ويحاول السليطى مرة أخرى في الدقيقة 72 ولكن دون جدوى، وشهدت الدقائق المتبقية مزيداً من الإثارة ولكن لم ينجح أي من لاعبي الفريقين في هز شباك المنافس لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.


الإصابة قد تحرم برشلونة من جهود بويول




بات من المرجع أن يغيب كارلس بويول قائد نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن المباراة أمام سبورتينغ خيخون يوم الأحد المقبل بسبب الإصابة.


وذكرت صحيفة ماركا أن بويول الذي شارك في شوطي المباراة التي فاز فيها فريقه على باتي بوريسوف البيلاروسي بخمسة أهداف نظيفة مساء الأربعاء، تعرض لآلام في الفخذ الأيمن عقب انتهاء المباراة.


ويبدو أن الإصابة ليست خطيرة ولكن من المتوقع ألا يشارك بويول في التدريبات الجماعية للفريق غداً الجمعة وخوض تدريبات بمفرده، لحين يحدد الأطباء مدى إمكانية مشاركته في المباراة.

الوداد يهزم إنيمبا في ذهاب نصف النهائي



حقق فريق الوداد الرياضي فوزاً بالغ الصعوبة على ضيفه إنيمبا النيجيري 1-صفر اليوم السبت في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن باسكال أنغان خطف هدف الفوز للوداد الرياضي قبل دقيقة واحدة من نهايتها.

ويلتقي الفريقان إياباً في نيجيريا في 16 تشرين أول/أكتوبر الجاري على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور النهائي حيث يلتقي مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين فريقي الهلال السوداني والترجي التونسي.

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
W3 Directory - the World Wide Web Directory Paperblog free web hit counter Display Google Page Rank Referencement Gratuit Referencement