RADIO :<< Chababia >> Série Musique Nouvelles et divers programmes avec la meilleure qualité possible

الرجاء البيضاوي يواصل تخبطه بعد خسارة جديدة


فاز فريق النادي القنيطري على ضيفه الرجاء البيضاوي بنتيجة 1- 0، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،وذلك برسم الدورة الأولى من البطولة الاحترافية للنخبة (القسم الأول) في كرة القدم.. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب السينغالي "ممادو ديان" في الدقيقة 91
.





رفض البرتغالي جوزيه مورينيو الاعتدار

رفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني الاعتذار عن إدخاله أصبعه في عين مساعد مدرب برشلونة، خلال اياب مسابقة الكأس السوبر الاسبانية لكرة القدم الاربعاء الماضي، بحسب ما ذكر الناطق باسمه للصحافة الاسبانية.
وكان مورينيو تدخل في العراك الذي حصل في نهاية مباراة ريال ومضيفه برشلونة (2-3)، واعتدى على مساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا عندما ادخل اصبعه في عين الاخير.

وقال ايلاديو باراميس لصحيفتي "أل موندو" و"أس" "لن يعتذر جوزيه، هو واضح أنه يدافع عن ريال مدريد... لا يكترث لما تقوله الصحافة، الأهم هو ما يعتقده جمهور ريال مدريد".

واضاف باراميس ان مورينيو كان يرد على سلسلة من الاستفزازات والاهانات من مقعد بدلاء برشلونة.

وكان مورينيو رد على سؤال بعد المباراة حول اعتدائه على مساعد جوسيب غوارديولا "بيتو فيلانوفا؟ لا أعرف من هو بيتو".

واتهم مدافع برشلونة الدولي جيرار بيكيه أن "مورينيو يدمر كرة القدم الاسبانية صراحة. احياناً يتهموننا نحن في كاتالونيا، لكن المذنبين في مدريد".
وكان الارجنتيني خورخي فالدانو المدير الرياضي السابق لريال مدريد اعتبر ان سلوك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مؤخراً لا يشرف النادي الملكي.

وقال فالدانو الذي أحرز لقب الدوري المحلي 3 مرات عندما كان لاعباً مع ريال "ما حصل لا يشرف ريال مدريد او مورينيو. انا مقتنع أن ما حصل لا يشرف اي شخص".

إضراب لاعبي الدوري الإسباني مستمر

أعلن لاعبو كرة القدم الإسبان يوم الاثنين أن إضرابهم عن اللعب سيتواصل في المرحلة الثانية من الدوري المقررة يومي 27 و28 آب/أغسطس الحالي عقب اجتماع غير ناجح مع رابطة الدوري الاحترافي.
وقال المتحدث باسم رابطة اللاعبين الإسبان لويس خيل عقب اجتماع بمقر الاتحاد: "الإضراب سيبقى قائماً في المرحلة الثانية".
وأضاف: "المقترحات لحل الأزمة تبقى بعيدة عن الواقع ولكننا سنواصل العمل" وهو ما أكده نائب رئيس رابطة الدوري الإسباني رئيس نادي ليفانتي فرانشيسكو كاتالان.
وقال كاتالان: "أعتقد أن شيئاً إيجابياً يمكن أن نستخلصه من اجتماع اليوم" دون إعطاء المزيد من التفاصيل"، وأوضح أن اجتماعا آخر سيعقد في هذا الصدد يوم الثلاثاء.
وسبق للطرفين أن اجتمعا أيام الأربعاء والجمعة والسبت الماضية لكن لم يتوصلا إلى اتفاق.
ويطالب اللاعبون بالدفع الفوري لرواتبهم غير المدفوعة والتي تؤثر على نحو 200 لاعب وهي تصل إلى 50 مليون يورو بحسب نقابة اللاعبين الإسبان.
وكان اللاعبون دعوا إلى إضراب الخميس قبل الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال: "نحن رابطة اللاعبين الإسبان وجميع لاعبي الدرجتين الأولى والثانية اتخذنا قراراً مسؤولاً وحازماً وبالإجماع بالإضراب في المرحلتين الأوليين من الدوري".
وأضاف: "هذا الأمر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من أجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديد".
وقال رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استيازاران بعد اجتماعه مع رابطة اللاعبين الإسبان يوم الأربعاء: "لقد اتفقنا على الاستمرار في العمل حتى نهاية الأسبوع، وقد أكد لنا اللاعبون نيتهم في الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب".
ورد عليه أحد المسؤولين في رابطة اللاعبين ويدعى لويس خيل "الدعوة إلى الإضراب حازمة، ولا تزال وجهات النظر متباعدة جداً حتى أنها أكثر من ذلك لأن الرابطة لم تتقدم بأي اقتراحات لحل المشكلة"، وأوضح "بالطبع الدعوة إلى الإضراب ليست أمراً جيدا لكننا وصلنا إلى حائط مسدود".
ولم يتم إقامة مباريات المرحلة الأولى نهاية الأسبوع الماضي بسبب الإضراب، ويبدو أن المرحلة الثانية في طريقها إلى المصير ذاته بسبب عدم التوصل إلى حل للازمة.
ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن إحجام بعض الأندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.

الوداد البيضاوي 0/2 اتحاد الخميسات


تفوق فريق الوداد البيضاوي على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات 2- 0، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الأولى من البطولة الاحترافية للنخبة (القسم الأول) في كرة القدم.
وسجل هدفي الفريق البيضاوي محسن ياجور (د 3) وباسكال أنغان (د 78).
وكان فريق المغرب الفاسي قد تغلب على ضيفه حسنية أكادير 2- 0، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الجمعة بالمركب الرياضي بفاس في افتتاح الدورة.
وسجل حمزة بورزوق أول هدف في البطولة الاحترافية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء مانحا بالتالي فريق المغرب الفاسي التقدم على فريق حسنية أكادير قبل أن يعاود الكرة في الدقيقة 60 إثر عملية هجومية منسقة





الدوري الإسباني

تأجلت المرحلة الأولى من الدوري الاسباني لكرة القدم في الدرجتين الأولى والثانية غدا السبت وبعد غد الأحد، بحسب ما أعلن رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس إستياساران الجمعة ونقابة اللاعبين المحترفين في مؤتمر صحافي.
ويأتي إضراب اللاعبين بسبب عدم توصلهم إلى اتفاق مع المعنيين حول حقوق العقد الجماعي.
ويعارض اللاعبون رابطة دوري المحترفين حيال حقوقهم من صور المباريات وبشأن احجام بعض الأندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.
كما تطلب نقابة اللاعبين ضمانات لدفع الرواتب، وبحق اللاعبين فسخ عقودهم بحال تخلف فرقهم عن دفع رواتبهم لثلاثة أشهر متتالية. وتقول نقابة اللاعبين ان 200 لاعب في الدرجتين الأولى والثانية لم يتم دفع كامل رواتبهم من قبل أنديتهم المتعثرة ماليا، والبعض منها تحت الحماية القانونية، وأضافت ان المبالغ المترتبة على الاندية تبلغ نحو 50 ملين يورو.
وكانت رابطة الدوري دعت في 3 اب/اغسطس الماضي إيجاد صندوق لغاية 2015 لضمان ديون الأندية المتوقفة عن الدفع، في حدود 10 ملايين يورو في الموسم الواحد، وهو مبلغ اعتبره اللاعبون غير كاف".
وقال رئيس رابطة الدوري خوسيه لويس استياساران بعد اجتماعه مع رابطة اللاعبين الإسبان الأربعاء "لقد اتفقنا على الاستمرار في العمل حتى نهاية الأسبوع، وقد اكد لنا اللاعبون نيتهم في الاستمرار في الدعوة إلى الاضراب".
ورد عليه احد المسؤولين في رابطة اللاعبين ويدعى لويس خيل "الدعوة الى الاضراب حازمة، ولا تزال وجهات النظر متباعدة جدا حتى انها اكثر من ذلك لان الرابطة لم تتقدم باي اقتراحات لحل المشكلة". واوضح "بالطبع الدعوة الى الاضراب ليست امرا جيدا لكننا وصلنا الى حائط مسدود".
وكان اللاعبون دعوا الى اضراب الخميس الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال "نحن رابطة اللاعبين الاسبان وجميع لاعبي الدرجتين الاولى والثانية اتخذنا قرارا مسؤولا وحازما وبالإجماع بالإضراب في المرحلتين الاوليين من الدوري". واضاف "هذا الامر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل (المفاوضات) من اجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم، لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديد".

وبعيداً عن مسألة الإضراب، لا يبدو أي فريق جاهز للدخول في معركة برشلونة-ريال مدريد المرشحين لتكريس "الثنائية القطبية" مجدداً خصوصاً أن لقب "لا ليغا" لم يذهب لأي فريق آخر سوى ثلاث مرات منذ الألفية الجديدة (ديبورتيفو لا كورونيا موسم 1999-2000 وفالنسيا موسمي 2001-2002 و2003-2004).

ميسي يضع تاج السوبر الإسباني فوق رأس برشلونة

صنع ليونيل ميسي هدفا وسجل هدفين ليقود برشلونة، مساء الأربعاء 17 غشت، للتتويج بكأس السوبر الإسباني على حساب غريمه ريال مدريد بالفوز 3-2 في إياب المباراة النهائية

سجل ثلاثية برشلونة أندريس إنيستا وميسي (هدفين) في الدقائق 83،45،20، بينما أحرز هدفي ريال مدريد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 25، وكريم بنزيمة في الدقيقة 81





لعلو يتطلع إلى عودة ألعاب القوى المغربية إلى عرشها


أكد العداء أمين لعلو على ضرورة رد الاعتبار لألعاب القوى المغربية في الدورة ال13 لبطولة العالم، التي ستقام في مدينة دايغو الكورية
الجنوبية من 27 غشت إلى 4 شتنبر، وذلك بإعادتها إلى منصة التتويج التي غابت عنها في مونديال برلين 2009 .
وقال لعلو (29 سنة)، في تصريح لوكالة المغرب للأنباء ، إنه سيعمل وزملاءه في الفريق الوطني ، الذي سيشارك في مونديال دايغو، كل ما في طاقتهم من أجل احتلال مراتب جد متقدمة في المسابقات التي سيخوضونها.
وأوضح لعلو، بطل سباق 1500م في كأس القارات في سبليت عام 2010 ، أنه تحذوه عزيمة قوية في الصعود لمنصة التتويج بعد عدم توفقه في أربع مشاركات في بطولة العالم مؤكدا أنه "يعي جسامة مسؤولية تمثيل البلاد ورفع رايتها في هذا المنتدى الرياضي العالمي".
وأشار لعلو إلى أنه بدأ تحضيراته مبكرا لهذا الموعد وقلل من مشاركته في الملتقيات لكي يركز بالأساس على البطولة العالمية التي ستقتصر مشاركته فيها على سباق 1500م عكس دورة برلين التي شارك فيها في سباقي 800 م و1500م وحل في الأول خامسا وفي الثاني عاشرا لكون برنامج البطولة لا يسمح له بالمشاركة في السباقين معا.
ولم يخف أمين لعلو أن مونديال دايغو يشكل فرصته الذهبية للصعود إلى منصة التتويج بعدما راكم الكثير من التجارب وشارك في مختلف البطولات القارية والجهوية والدولية وفي الألعاب الأولمبية آملا أن " أكون في اليوم الموعود في كامل جاهزيتي بدنيا ونفسانيا وتكيتيكا وأهدي بلادي إحدى الميداليات حتى تعيد الصلة بمنصة التتويج ".
و اعتبر لعلو محطة سبليت حيث أحرز أول لقب في تظاهرة من الحجم الكبير "بدايةعهد جديد على درب التتويجات في كبريات التظاهرات الدولية وفي مقدمتها بطولة العالم في دايغو ودورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 ".
وتوقع لعلو بأن يكون سباق 1500م مفتوحا وأن تكون المنافسة على أشدها بين مجموعة من العدائين المرموقين نظرا لتقارب مستواهم وفي مقدمتهم الكينيين سيلاس كيبلاغات ونيكسون كيبليمو وأسبيل كيبروب والمغاربة الثلاثة (لعلو -مستاوي - إيكدر).
وكان لعلو خاض هذه السنة سباقين في 1500م وفاز بهما ، الأول في طورينو (3 د و31ث و92 /100 والثاني في ملتقى باريس ضمن العصبة الماسية (3 د و32 ث و15/ 100) والذي تميز بمشاركة ألمع نجوم العالم في هذا الاختصاص، إلى جانب ثلاثة سباقات في 800م في ملتقيات دكار ولوزان وبرمنغهام وسباقا واحد في 1000م في ملتقى محمد السادس بالرباط.
أما مدربه أيوب المنديلي فقد أكد أن أمين "جاهز تماما ومتحمس جدا لخوض غمار بطولة العالم لأنها تعتبر هدفه الرئيسي في هذه السنة، لذلك قلل من المشاركة في الملتقيات وركز كل اهتمامه على المونديال".
وأشار المنديلي، الذي يشرف أيضا على تدريب محمد مستاوي، إلى أن لعلو كسب ما يكفي من التجربة ويتوفر على كل المؤهلات التي تخول له المنافسة على إحدى الميداليات في مونديال دايغو.
ويذكر أن أمين لعلو يعد ثالث عداء مغربي بعد سعيد عويطة وهشام الكروج ينزل عن حاجز 3 د و30 ث في سباق 1500م إذ أن توقيته الشخصي هو 3 د و29 ث و53 /100

جيفونتيس الإيطالي يرفع من قيمة بنعطية

أصبح مدافع أودينيزي الإيطالي المهدي بنعطية واحدا من الأسماء المطلوبة لتعزيز خط دفاع نادي جيفونتيس الإيطالي، إذ يسعى النادي الإيطالي الذي فقد بريقه في السنوات الأخيرة جراء فضيحة التلاعبات بنتائج مباريات الدوري إلى الظفر بخدمات اللاعب المغربي.
ونقلت صحيفة "بيان اليوم" عن موقع إيطالي مختص بسوق الانتقالات، فإن فريق السيدة العجوز يضع بنعطية الذي صرح برغبته في البقاء مع فريقه الحالي، في لائحة أولية تضم كل من أليكس، ماروتا، كوتس، أنطونيو كونتي، كما أشار الموقع إلى أن قيمة مدافع أودينيزي وصلت إلى 12 مليون يورو، علما أن صفقة انتقال بنعطية إلى الكالتشيو قادما من كليرمون الفرنسي لم تتجاوز نصف المليون.
جدير بالذكر أن المهدي بنعطية الذي اختير أفضل مدافع بالكالتشيو الموسم الماضي بعدما نجح رفقة فريقه في احتلال المركز الرابع والتأهل إلى الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، أصبح محط اهتمام مجموعة من الأندية الإيطالية أبرزها ميلان وروما، لكن إدارة أودينيزي أغلقت الباب في وجة الأندية الراغبة في ضم بنعطية.


Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites

 
W3 Directory - the World Wide Web Directory Paperblog free web hit counter Display Google Page Rank Referencement Gratuit Referencement